أحدث الأخبار

جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية تنظم معايدة عيد الأضحى المبارك

img

 نظمت جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية اليوم الأحد برنامج معايدة عيد الأضحى المبارك ١٤٤٣ه- بمركز الطالبات (أ) 

وفي كلمته التي القاها في المعايدة اكد مدير الجامعة البروفيسور سرالختم عثمان الأمين اهتمامه بأمر العاملين ومشاريع المؤسسة الجامعية ، مبينا شروعهم في جعل الجامعة في مقدمة الجامعات السودانية وذلك بالعمل الجيد والتخطيط العلمي والترتيب والتدريب والرؤى المبنية على دراسة  الخطوات ، والعمل على رفع المعاني على المباني .
مبينا ان الفترة المقبلة ستشهد تأسيس مدينة المثاني الطبية ومجمع الأعمال والتقانة الصناعية بالريف الجنوبي بالصالحة  اضافة لكلية الطب التي تم تصديقها منذ سنوات  وانشاء مؤسسة المثاني التربوية للتدريب والتعليم ( مدرسة ثانوية بنين واخرى للبنات ) ومدرسة اساس ابتدائية ومتوسطة  ، مبينا ان هذه المشاريع ستنقل الجامعة نقلة نوعية .
وفي المجال الأكاديمي قال سر الختم ان نهاية ديسمبر المقبل سيتم الاعداد والتحضير لمؤتمر النظام التعليمي الرابع للمناهج ، داعيا الالتزام باللوائح التعليمية ولوائح القياس والقبول وسلوك الطلاب والطالبات والأنظمة الأكاديمية ، مؤكدا على  تطوير علاقات التعاون وتنشيط الاتفاقيات الموقعة والاستفادة من الفرص المتاحة والعمل على تمويل المشروعات والتشبيك مع مع المنظمات والاوقاف مع مراكز خدمة المجتمع التابعة لكلية المجتمع ومركز النيلين للدعوة وخدمة المجتمع .

وقدم مدير الجامعة التهنئة لمنسوبي الجامعة  ( اساتذة ، موظفين ، عمال ، طلاب وطالبات )  داعيا الله ان يعيد هذه المناسبة والجامعة اكثر قوة ومنعة وتماسكا وتوحدا وترابطا وانسجاما وتراحما وتواصلا  .

ومن جانبه اكد وكيل الجامعة الدكتور يعقوب ابراهيم الحاج  وقوفهم التام مع منسوبي الجامعة من غير أعضاء هيئة التدريس  والحرص على تطوير ونهضة الجامعة 
وقدم دكتور يعقوب تقريرا ضافيا ما تم انجازه في الفترة الماضية المتمثل في تحسين بيئة العمل لتحقيق الرضاء الوظيفي والأداء الإداري للجامعة  والمطالبة بتحسين اوضاع العاملين من غير أعضاء هيئة التدريس والمشاركة في التطوير. وتقوية علاقات العمل  مبينا ان وكالة الجامعة وحسب واجباتها فإنها خدمية ادارية مالية وهذا يستلزم الجد والتفاني والتضحية والصبر والإخلاص 

وقال الدكتور ابوالقاسم احمد عمر  رئيس لجنة خدمات العاملين بالجامعة ممثل الجنة المنظمة للمعايدة ان هذا اللقاء يأتي حرصا من إدارة الجامعة على مشاركة منسوبيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، وتوثيق الصلات الاجتماعية وتعزيز الترابط الأخوي والأسري وبث روح الإلفة والمحبة بين العاملين في الجامعة .
واستعرض ابو القاسم المشاريع الخدمية التي نفذتها لجنة الخدمات في الفترة الماضية مبينا ان الفترة القادمة ستشهد تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع خدمة للعاملين بالجامعة .
هذا وتبادل الحضور التهانئ والتبريكات الودية التي غمرتها مشاعر الفرحة والسرور وسادتها روح الأسرة الواحدة في اجواء بهيجة تسودها المحبة . 
وعبر عدد من منسوبي الجامعة عن سعادتهم بهذه المناسبة مؤكدين بأن برنامج المعايدة اتسم بروح الإخاء والمودة وان مثل هذه اللقاءات فرصة للتواصل الاجتماعي .
 وتخللت برنامج  المعايدة فقرات متنوعة نالت إعجاب الحضور  والتي من ضمنها تذكرة إيمانية قدمها الشيخ الدكتور جابر عويشة وفقرة للمديح وفقرة العيد من فروع الجامعة   بولايات السودان  ( فرع الجامعة ببورسودان و بالأبيض ) .