أحدث الأخبار

استعراض الخطة الإستراتيجية لمجلس سياسات البحث العلمي وخدمة المجتمع بالجامعة

img

انعقد اليوم الخميس بقاعة مسجد النيلين بأم درمان الاجتماع الأول لمجلس سياسات البحث العلمي وخدمة المجتمع بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية .

وقال البروفيسور سرالختم عثمان الأمين مدير الجامعة ان المجلس يرفع عن إدارة الجامعة ثلثي أعباء الإدارة الجامعية بكاملها ممثلة في البحث العلمي وخدمة المجتمع ، موضحا  ان هذا المجلس من المؤسسات المهمة في الجامعة ، مبينا ان انتشار الجامعة في ولايات السودان المختلفة  بمثابة ميزة تفضيلية للجامعة  .

ومن جانبه قال  البروفيسور عبدالله الزبير عبدالرحمن مساعد مدير الجامعة للبحث العلمي وخدمة المجتمع ان رسالة المجلس تتمثل في تثوير البحث العلمي في القضايا المعاصرة تأليفا ومدارسة ونشرا وتطبيقا وتسخير مخرجاته  لخدمة المجتمع .

واستعرض عبدالله الزبير  وبحضور أعضاء المجلس استعرض الخطة الاستراتيجية للمجلس ٢٠٢٣- ٢٠٢٥م مبينا ان المقصود من هذه الخطة هي الوصول بالجامعة إلى التصنيف العالمي المتقدم ، موضحا ان أهداف هذه الخطة تتمثل

 في تغطية ميادين البحث العلمي في مختلف التخصصات بالتنسيق مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع وتوطيد العلاقات مع مراكز البحث العلمي المختلفة المحلية والإسلامية والعالمية بهدف تبادل الخبرات وإجراء البحوث المشتركة وايضا إعداد باحثين  من أعضاء  هيئة  التدريس أصحاب علمية وبحثية يشكلون مرجعية علمية للمجتمع