أحدث الأخبار

جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية تحتفل بالمولدي النبوي الشريف وتكرم أهل القرآن

img

أكد  البروفيسور سرالختم عثمان الأمين مدير جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية أن المشاركة في الفعاليات الدولية والإقليمية والمحلية  في غاية الأهمية وفي صدر الأولويات لإدارة الجامعة ، جاء ذلك أثناء كلمته التي القاها اليوم الأثنين بالساحة الشمالية لمسجد النيلين في برنامج الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وتكريم أهل القرآن الذي نظمته الجامعة  .

وذكر  البروفيسور  أن الجامعة ستظل عزيزة شامخة،  وانها أعزت القرآن وأهل القرآن  ولن تتميز إلا بالقرآن الكريم .

معربا عن سعادته بفوز الطلاب الذين أحرزوا مراكز متقدمة في مسابقات القرآن الكريم الدولية المختلفة وهم : عبد اللطيف عثمان عبدالحميد الطالب   بكلية القرآن الكريم  قسم القراءات

المستوى الرابع الذي فاز  بالمركز الثاني في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم   والطالبة اسلام عوض  الجاك ابراهيم  الفائزة بالمركز العاشر في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بدبي   والطالب التجاني محمد جبارة احمد الذ شارك في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية والذي فاز من قبل  بالمركز الثاني بدولة جيبوتي عام ٢٠١٧م.

وقد بين البروفيسور  ان فوز هولاء الطلاب هو فوز  لكلية القرآن الكريم  بصفة خاصة وطلاب الجامعة بصفة عامة .

وعلى صعيد التفاعل مع الفائزين وإكراما لطلاب كلية القرآن الكريم وأساتذتها أعلن مدير الجامعة عن تخصيص منحة سنوية للماجستير وأخرى للدكتوراة لكل طالب اجتاز المسابقة السنوية للقراءات بالجامعة ، موجها كلية القرآن الكريم بتنظيم مسابقة سنوية لطلابها وخريجيها في القراءات وتحديد لجنة دائمة للمسابقات .

كما اعلن سيادته عن منحة مجانية التحضير  للماجستير   للطالب عبداللطيف عثمان عبدالحميد  والطالب التجاني محمد جبارة  ومنحة دكتوراه مجانية للطالبة اسلام عوض الجاك اضافة إلى اعطاء شهادات تقديرية لأساتذة الطلاب الفائزين الذين أشرفوا على تأهيلهم ومنحهم جائزة مالية مجزية .

وتكريما لأهل القرآن بصفة عامة وقسم القراءات بصفة خاصة أكد مدير الجامعة  العمل خلال أقل من عام على نقل مباني إدارة الجامعة العليا إلى المدينة الجامعية وتفريغ اوقاف قباب مسجد النيلين لمشيخة المقارئ السودانية المنشأة حديثا ، وتأسيس مكتبة متخصصة في القراءات واماكن لتلقي القرآن بقراءاته ورواياته تلقيا شفهيا إنجازا لشرط الواقف لمسجد النيلين وكل من ساهم من المسلمين في العالم الإسلامي..

 

وفي ذات السياق دعا الدكتور يعقوب ابراهيم  الحاج وكيل الجامعة إلى الترابط والتعاضد من أجل تحقيق رؤية ورسالة هذه الجامعة .

ومن جانبه قال الدكتور حسن عبدالوهاب رئيس اللجنة المنظمة للاحتفال ان الجامعة تخطو بخطوات ثابتة نحو غاياتها ، مبينا ان هذا الاحتفال محبة للمصطفى صل الله عليه وسلم وتكريما لأهل القرآن ، مقدما شكره للذين ساهموا في انجاز فعاليات هذا الاحتفال .

هذا وقد  احتوى برنامج الاحتفال على محاضرة قدمها الدكتور صلاح الدين الهادي مدير مركز النيلين للدعوة وخدمة المجمتع  ومديح نبوي وتكريم للطلاب الفائزين في مسابقات  حفظ القرآن الكريم الدولية .