أحدث الأخبار

*السفير الإندونيسي يزور جامعة جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية*

img

 استقبل مدير جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية البروفيسور سرالختم عثمان الأمين اليوم الأثنين  ٣.محرم ١٤٤٤ ه الموافق ١/ اغسطس ٢٠٢٢م ،استقبل بمكتبه سفير جمهورية اندونيسيا بالخرطوم  سعادة السفير سوناركو  والوفد  المرافق  له بحضور البروفيسور محي الدين عبد الله أمين الشؤن العلمية بالجامعة والدكتور يعقوب ابراهيم الحاج وكيل الجامعة .
 وتأتي هذه الزيارة لبحث سبل التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجامعة والمؤسسات الثقافية والتعليمية الإندونيسية. 
وأعرب مدير الجامعة عن  سعادته بزيارة السفير  مؤكدا اهتمام الجامعة بتعزيز سبل التعاون بين الجانبين في كافة المجالات العلمية والثقافية وتوطيد العلاقات المشتركة والفعاليات والأنشطة التي تمد جسور الثقافة بين الطرفين.
وعلى الصعيد ذاته أعرب السفير الأندونيسي عن سعادته البالغة بحفاوة الاستقبال وبزيارته لجامعة  القرآن التي وصفها بالصرح الأكاديمي الشامخ مؤكداً اهتمام الجانب الأندونيسي البالغ بتعزيز هذا التعاون المشترك بين الطرفين وتبادل الزيارات والمنح الدراسية التي تقدمها الجامعة  للطلاب الاندونيسيين.
هذا  وكان مدير الجامعة قد اعلن من قبل  إبان مشاركته  في حفل التخرج الذي أقيم  لطالبات وطلاب إندونيسيا الدارسين بالجامعات السودانية و الذي نظمه اتحاد الطلبة الإندونيسيين بالسودان في مايو الماضي أعلن عن تخصيص عدد  خمس منح لطلاب إندونيسيا  للدراسة في مرحلة البكالريوس و منحتين  في مرحلة الماجستير  ومنحة واحدة  في مرحلة الدكتوراة .